انتخاب دكتور الحديدي كعضو في اللجنة التنفيذية لأكاديمية الشباب العالمية

 

 

 

 

 

 

 

 

اعلنت اكاديمية الشباب العالمية  GYA عن اختيار الدكتور محمد الحديدي الاستاذ ببرنامج العلوم الطبية الحيوية بمدينة زويل للعلوم و التكنولوجيا عضوا باللجنة التنفيذية لأكاديمية الشباب العالمية  GYA التي تمثل  ٢٠٠ عضو من٦٠ دولة حول العالم.
 
حيث تقوم اكاديمية الشباب العالمية GYA  بدعم الباحثين الشباب الأكثر تميزا  في مجال البحث العلمي وخدمة المجتمع  كما أنها تمنح عضويتها للباحثين المتميزين عمليا و تتيح لأعضائها فرص المشاركة في البحوث المختلفة من علوم طبيعية وعلوم إنسانية.
 
 أعرب الدكتور محمد الحديدي عن سعادته بتعيينه باللجنة التنفيذية لأكاديمية الشباب العالمية لعامي ٢٠٢٠ و ٢٠٢١  وتمثيل مدينة زويل للعلوم والتكنولوجيا خلال تلك الفترة, واوضح ان اختياره يمكنه من التعاون مع باحثين من مختلف دول العالم,  وكذلك تمثيل GYA في الفعاليات الدولية المختلفة والتي سوف تضيف المزيد من الخبرات والمهارات خلال فترة عضويتها في أكاديمية الشباب.
 
حيث تتركز الاهتمامات البحثية  للدكتور الحديدي حول دراسة علم الأوبئة  وتطور مسببات الأمراض البكتيرية المختلفة التي تنقلها الأغذية ، والتي تسبب العدوى البشرية باستخدام تحليل الجينوم المقارن و تسهم هذه الدراسات في فهم شامل لتطور الكائنات الدقيقة واليه انتقالها للانسان و لكشف الطرق المختلفة لمقاومة هذه البكتيريا للمضادات الحيوية المختلفة, سوف تساعد هذه الابحاث ايضا فى توفير استراتيجيات فاعلة لمكافحة العدوى البكتيرية وبالتالي توفير موارد الدولة كما تساعد على تحسين الأمن الغذائي ومواجهة التحديات الصحية العالمية الناجمة عن انتشار الأوبئة.
 
 الجدير بالذكر بأن الدكتور  محمد الحديدي حصل  على الماجستير عام ٢٠٠٦ فى الأحياء الدقيقة,  كما حصل  على الدكتوراه عام ٢٠١٠ من جامعة فيرجينيا تك الأمريكية وعمل كباحث بجامعة ساسكاتشوان بكندا، جامعة بريستول بالمملكة المتحدة، جامعة جنت و المعهد العلمى للصحة العامة ببلجيكا.
 

كما أنه عمل كأستاذ مساعد وأستاذ مشارك بجامعة المنصورة, وفى ٢٠١٨ عمل كأستاذ زائر بجامعة باث بالمملكة المتحدة.
 
وحصل عام  ٢٠١٦ على جائزة لجنة الأحياء الدقيقة  للأغذية ببروكسل للمساهمة المتميزة من العلماء الشباب في مجال الأحياء الدقيقة للأغذية. فى عام ٢٠١٧ حصل د الحديدى على برنامج القيادة الجامعية والإدارة المعادل لدرجة الماجستير فى ادارة الجامعات (UNILEAD) من جامعة أولدنبورغ بالمانيا  كما حصل عام٢٠١٩ على جائزة مدينة زويل للتميز في التدريس حيث تمنح  الجائزة عضوا واحدا من أعضاء هيئة التدريس المتميز والمبتكر لإنجازاته التعليمية والتدريسية.
 
وتعد أكاديمية GYA هي أحد أهم الأكاديميات الدولية التي تم تأسيسها في عام ٢٠١٠ والتي تهدف إلى  دعم الباحثين والتي يقع مقرها في دولة المانيا ويقودها لجنة تنفيذية مكونة من ١١ عضوا يتم انتخابهم من ضمن ٢٠٠ عضوا, كما تعمل GYA على تعزيز قدرات ومهارات القيادة لدى أعضائها لتتمكن الجيل القادم ليصبحوا قادة العالم  في العلوم.